تموين الغربية يضبط 117 كيلو جمبري منتهي الصلاحية

جانب من الحملة

الأربعاء، 24 يونيو 2026 - 12:57 م

عصام عمارة

واصلت مديرية التموين بمحافظة الغربية حملاتها علي  الأسواق والمحلات ومخازن السلع للتأكد من صلاحية المعروضات بها، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء علاء عبدالمعطي محافظ الغربية  بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والاسواق والمحلات العامة ومستودعات الغاز ومحطات الوقود لمواجهة كافة صور الغش التجاري والتلاعب بالسلع والمواد البترولية . اقرأ أيضاً| نائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رفع القمامة والمخلفات من شوارع المحلة الكبرى  حيث قامت حملة تموينية برئاسة المهندس ناصر العفيفي وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، ضمت أحمد ورد مدير إدارة الرقابة التموينية ومفتشي التموين، استهدفت إحدى ثلاجات حفظ مصنعات اللحوم بدائرة مركز طنطا عقب ورود معلومات بقيامها بحيازة مواد غذائية منتهية الصلاحية تمهيدا لإعادة طرحها بالأسواق. وأسفرت الحملة عن ضبط 117 كيلوجراما من الجمبري المجمد منتهي الصلاحية وغير الصالح للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.   كما تمكنت حملة لإدارة الرقابة التموينية من ضبط مصنع أعلاف بزفتي لقيامه بتدوين بيانات مخالفة للحقيقة على المنتج النهائي وقد تم التحفظ على 50 شيكارة أعلاف بإجمالي 2 طن، وضبط 2 طن صابون سائل بدون بيانات ومشتبه في صلاحيته داخل أحد مصانع الصابون. كما نجحت حملة مشتركة من إدارة تموين السنطة ومفتشى وزارة التموين من إحكام الرقابة على مستودعات الغاز ومحطات الوقود، وأسفرت عن ضبط تجميع وتصرف غير مشروع في 48,664 لترا من المواد البترولية شملت 20,267 لتر سولار و17,818 لتر بنزين بالإضافة إلى 10,579 لتر بنزين تم التصرف فيها بالمخالفة للقانون . وتحرير محضرين لمستودعي غاز لبيع أسطوانات الغاز المنزلية والتجارية بأعلي من السعر الرسمي. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. وأكد المهندس ناصر العفيفي وكيل وزارة التموين بالغربية علي استمرار الحملات الرقابية اليومية بجميع مراكز ومدن المحافظة والتصدي بكل حزم لكافة صور الغش والتلاعب بالسلع المدعمة والمواد البترولية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين حفاظا على حقوق المواطنين ومقدرات الدولة.